ستة هواتف ذكية مشهورة عالميا صناعتها اندونيسية

ستة هواتف ذكية مشهورة عالميا صناعتها اندونيسية

1- الهاتف الذكي أدفان:

الهاتف الذكي المشهور  أدفان من الهواتف الذكية التي يتم إنتاجها محليا وتملكها اندونيسيا.فهي تحمل نظام أندرويد في كل منتجاتها، كما تنتج أدفان أيضا الأدوات الإلكترونية الأخرى مثل، المحمول, والهاتف الذكي،  وتابلت، والكمبيوتر .

شركة أدفان تأسست في عام 2007 و يقع مكتب أدفان في جاكرتا ومع شعارها “اعمل شيئا عظيما تكن في أحسن الحال” تقدر أدفان  المنافسة في سوق الهواتف الذكية العالمية. ومما زادها فخرا أن أدفان للهواتف الذكية أصبحت كفيلا لرعاية أحد فرق كرة القدم في أوروبا التي تجعلها العلامة التجارية المعروفة  في أنحاء العالم .

ولا تسأل عن الأسعار فالأدفان من الهواتف الذكية الرخيصة سعرها وتناسب متوسطي الدخل. مع مواصفاتها  جيدة إلى حد ما، فجودة الهاتف تعادل سعرها.

2- الهاتف الذكي إيفركوس:

إيفرفروس هي شركة الهواتف الذكية في اندونيسيا وكان اسمها سابقا “كروس”. و هي شركة إلكترونيات متخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة ويقع مقرها الرئيسي في جاكرتا .

وعلى الرغم من أن إيفرسكروس موبايل يتم تجميعها في الصين ونظامها التكنولوجيي من ألمانيا. إلا أن العلامة التجارية لهذه الشركة  هي من اندونيسيا فهي مكان الإنتاج الأصلي .

وسعر الهاتف مناسب جدا لمتوسطي الدخل من البسطاء في المجتمع ، حيث يمكنك الحصول عليها بدأ من 500000 روبية  إلى 1000000 حسب نوع المنتجات من هذه الهاتف .

3- الهاتف الذكي بوليترون:

كما عرفنا أن بوليترون من أكبر شركات الأجهزة الإلكترونيات في إندونيسيا وتشتهر بالمنتجات الإلكترونية المنزلية مثل المغسلة ، ومكيف الهواء، والتلفاز، والخلاط، والمروحة  وغيرها. ولكن كثير منا لا يعرف أن شركة بوليترون أيضا تنتج الهواتف الذكية .

ومن منتجات شركة بوليترون الهواتف من نوع بوليترون بريم 5,  ولديها مواصفات جيدة مثل: شاشة 5.0 بوصة وكاميرا جيدة, ومع هذا التصميم المميز يتوقع أنها قادرة على المنافسة في السوق العالمية . ويرى رجال الأعمال أن شركة بوليترون بهذا المنتج تعتبر ناجحة في صنع الهواتف الذكية .

4- الهاتف الذكي سمارت فرين أندروماكس:

ربما كثير منا يعرف أن سمارتفرين أندروماكس هو الهاتف الذكي مع نظام أندرويد صناعة اندونيسيا. سمارتفرين ليس فقط علامة تجارية للهاتف الذكي ولكنها أيضا علامة تجارية لبطاقة الاتصال والانترنت  4Gفي إندونيسيا .

ومن المنتجات المفضلة  من سمارت فرين الهاتف الذكي هو سمارت فرين أندروماكس Z. هذا الهاتف الذكي له سعر رخيص مع مواصفات عظيمة. ومع تصميمه الساحر  بالطبع تقدر سمارت فرين المنافسة في الأسواق العالمية .

5- الهاتف الذكي إيمو:

موبايل إيمو هي شركة إلكترونية في اندونيسيا. تأسست  في عام 2011 في جاكرتا. وتنتج الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات الإلكترونية.  والمنتج من إيمو موبايل هي الهواتف الذكية وتابلت .

الهاتف الذكي إيمو له سعر رخيص، فقط 600.000 روبية يمكنك الحصول على نوع “إيموبلاست”.  والنوع إيمو بلاست له نظام “أندرويد  جيلي بين” والمواصفات جيدة و مناسب لمن يحبون الدردشة .

6- الهاتف الذكي أكسيو:

لمن لا يعرف أكسيو،  فهي العلامة التجارية التي تشتهر بإنتاج الحاسب الآلي (لاب توب) . هذا من جانب، ومن جانب آخر فإن أكسيو تنتج أيضا الهواتف الذكية وتابلت. ديفيد كارتونو المؤسس لشركة أكسيو وهو اندونيسي الأصل.  ومكتب أكسيو الرئيسي يقع في جاكرتا. ومما زادنا فرحا أن  أكسيو قد  دخلت في سوق أمريكا. ومن الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة هو أكسيو نوع فينج x.

ومما تجدر الاشارة أن أكسيو دخلت سوق التكنولوجيا الحاسوبة والمحمولة في إندونيسيا عام 2004،  وشركة أكسيو لها خصائص مميزة فضلا عن أنها شركة  بسيطة ولكنها أنيقة، مع مستوى الجودة عالية ، وبهذا  تقدر أكسيوا أن تنتشر إلى أعلى 3 أماكن في اندونيسيا

;