193منها في إسطنبول.. تركيا تحتضن 450 معرضاً محلياً ودولياً خلال 2020

193منها في إسطنبول.. تركيا تحتضن 450 معرضاً محلياً ودولياً خلال 2020

أعلن اتحاد الغرف والبورصات التركية، عن الجدول الزمني الخاص بالمعارض المزمع إقامتها في تركيا خلال العام المقبل 2020.

وذكر الاتحاد أن تركيا ستحتضن العام المقبل، 450 معرضاً، 136 منها على المستوى الدولي.

ومن المقرر أن تشمل المعارض المذكورة مختلف المجالات، بدءاً من الصناعات الدفاعية، ومروراً بالزراعة، والنسيج، والمنتجات التكنولوجية، والألبسة والسياحة وغيرها من القطاعات المتعددة.

ومن المنتظر أن تتركز المعارض المزمع إقامتها، بشكل أكبر في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية، حيث سيقام 52 معرضاً في هذا المجال، يليه قطاع الأثاث المنزلي بـ 30 معرضاً.

وجاء قطاع الأغذية في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر القطاعات إقامة للمعارض في تركيا خلال 2020، حيث من المتوقع أن يقام 29 معرضاً في هذا المجال.

ووفقاً للمصادر نفسها، فإن مدينة إسطنبول لوحدها، ستحتضن 193 معرضاً من إجمالي هذه المعارض.

وتحتضن مدينة إسطنبول 10 أماكن ضخمة مخصصة لاستضافة المعارض، فيما تنشط فيها 154 شركة مختصة في مجال المعارض.

وفي العام الماضي، بلغ عدد المعارض المقامة في تركيا 501 معرضاً، كانت حصة إسطنبول منها 201 معرضاً، أي أنها استحوذت على 46 بالمئة من إجمالي المعارض المقامة في البلاد.

وفيما يخص مجالات وقطاعات المعارض المقامة في إسطنبول خلال السنوات الماضية، تصدرت معارض قطّاع التعليم المجالات الأخرى، فيما كانت معارض تربية وركوب الخيول أقل المعارض التي استضافتها المدينة التركية. 

وتحتل تركيا المرتبة الثانية بين بلدان أوروبا الأكثر استضافة للمعارض، حيث يبلغ المتوسط السنوي لعدد المعارض التي تستضيفها، 400 معرض.

ومن المنتظر أن يشهد قطاع المعارض نمواً ملحوظاً خلال المراحل المقبلة، لا سيما بعد افتتاح مطار إسطنبول الجديد الذي يجعل من المدينة نقطة جذب هامة في عالم السفر والطيران.

;