مزرعة أسماك الألواح الشمسية تبدأ في توليد الكهرباء عام 2021

مزرعة أسماك الألواح الشمسية تبدأ في توليد الكهرباء عام 2021



أعلنت شركة TCC Green Energy مؤخرًا أنها كلفت شركة Taiyen Green Energy ببناء محطة لتوليد الكهرباء تتكون من ألواح شمسية مرتفعة مثبتة فوق بركة أسماك عملاقة ، ومن المتوقع أن تبدأ محطة تحويل الكهرباء العمل في يوليو من العام المقبل.

في بيان ، قالت شركة Taiwan Cement Corp (TCC) إن TCC Green Energy وقعت صفقة بقيمة 1.398 مليار دولار تايواني مع Taiyen Green Energy ، حيث ستكون Taiyen Green Energy مسؤولة عن مشروع EPC (الهندسة والمشتريات والبناء).

في إطار المشروع ، سيبدأ بناء أول مزرعة سمكية كبيرة / مصنع تكافل للكهرباء في تايوان على قمة 60 هكتارًا من الأسماك في مقاطعة تشياي بجنوب تايوان في منتصف نوفمبر ، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المصنع في يوليو 2021 ، TCC قال.

وقالت TCC إن إنتاج المحطة سيبلغ 43 ميغاواط كحد أقصى وسيكون أول مشروع كبير من هذا القبيل يتم تنفيذه في تايوان.

وقالت الشركة إنها ستكون قادرة على توليد ما معدله 54 مليون كيلووات ساعة من الكهرباء سنويًا لتوفير الطاقة لـ 16 ألف منزل.

وأضافت الشركة أنه على مدار 20 عامًا ، ستكون كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي سيتم تجنبها نتيجة للطاقة الشمسية النظيفة المنتجة ، مساوية لتلك التي تمتصها 1550 متنزهات غابات داآن في وسط مدينة تايبيه.

في ظل الشرط المسبق ألا تغير الطاقة الشمسية الكهروضوئية شكل الأرض ، فإن بناء مثل هذه المنشأة المجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في بركة أسماك كبيرة لتطوير مصايد الأسماك والكهرباء يتماشى مع السياسات الحكومية وسيخلق مكانًا مناسبًا لتربية الأسماك ، والطاقة الخضراء وبيئة نظيفة ، قال TCC.

;