صنع في الصين... الحكومة الصينية تحظر منتج كريم خاص للاطفال يتسبب بالتورّم وزيادة الوزن والتقزّم وزيادة نمو شعر الجسم

صنع في الصين... الحكومة الصينية تحظر منتج كريم خاص للاطفال يتسبب بالتورّم وزيادة الوزن والتقزّم وزيادة نمو شعر الجسم

حظرت وزارة الصحة الصينية مننتجات كريم للبشرة خاص للاطفال ثبت أنه يسبب عيوب نمو لدى الأطفال...

منتجات الكريم المضاد للبكتيريا للرضع التي طورتها شركة صينية في مقاطعة فوجيان الصينية ثبت أنها تحتوي هرمونات تسبب التورّم وزيادة الوزن والتقزّم وزيادة نمو شعر الجسم...

وتم الكشف عن ضرر المستحضر بعد أن نشر مدون صيني، وي وينفنغ، يشتهر بدفاعه عن حقوق المستهلك مقطع فيديو يظهر تورّم وجه طفلة عمرها خمسة شهور .

ووفقًا لوالدة الطفلة فقد قامت باستخدام الكريم "YiFuLing" منذ شهرين، وبعد ذلك بدأت تظهر عليها اضطرابات النمو، بحسب ما نقلته صحيفة "إي تي توداي" المحلية .

وقالت الأم، وهي تحمل الطفلة في حضنها "لم يزد طولها لمدة شهرين، وكان يزيد وزنها بمقدار 2 كيلو جرام تقريبا كل شهر ".

وتابعت، "ثم بدأ ينمو شعر كثيف على جبهتها وسرعان ما لاحظنا أن الشعر بدأ ينمو في جميع أنحاء جسدها ".

وأظهرت نتائج الاختبار على الكريم ومنتج مماثل من الشركة أنه يحتوي على هرمونات تصل إلى 31.1 مجم/كجم، والتي كان ينبغي أن تكون صفرًا، وفقا لما تفرضه الرقابة لحماية حقوق المستهلك الصينية، بحسب ما ذكره وي .

ونفت الشركة المصنعة، "Fujian Ou’ai Infant and Child Healthcare Products" ، في بيان أن منتجاتها بها أي عيوب في 8 يناير، وبدلاً من ذلك، اتهموا والدي الطفل "بخلق ضجة من خلال تصوير مقطع الفيديو ".

وأصدرت الشركة المصنعة في مايو 2019 نتائج اختبار على حساب WeChat ، التي أثبتت أنها لا تحتوي على هرمونات أو مضادات حيوية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية

وتم إجراء الاختبارات في مارس 2019 من قبل مركز الحجر الصحي الرسمي في مدينة نينجبو شرق الصين .

وقال طبيب الأسرة بأن الكريم الهرموني قد يتسبب في بدء مرحلة البلوغ المبكر عند الفتاة، وقد يستغرق الأمر سنوات قبل أن يتساقط شعر الوجه .

** لمشاهدة الفيديو، فضلاُ اضغط على الرابط:

https://youtu.be/5MUJsaR6y1c


;