AAT World

Welcome To AAT World

باحثون من تايوان يصنعون أول قارئ فيروسات رقاقة في العالم

قالت مختبرات الأبحاث التطبيقية الوطنية (NARL) مؤخرًا ، إن الباحثين التايوانيين صمموا أول منصة رقاقات دقيقة في العالم قادرة على اكتشاف السارس- CoV-2 في غضون ثلاث دقائق ، مضيفة أنه من المتوقع أن يصل جهاز الاستشعار البيولوجي للترانزستور ذي التأثير الميداني (Bio-FET) إلى الأسواق. قريبا جدا.
الرقاقة ، التي تم منحها تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) من قبل إدارة الغذاء والدواء في ديسمبر 2021 ، نتجت عن بحث مشترك أجرته شركة Molsentech و Academia Sinica ومعهد NARL لأبحاث الآلات ومستشفى Kaohsiung Veterans General Hospital.
وقالت الرابطة في مؤتمر صحفي استضافته وزارة العلوم والتكنولوجيا إن البحث ممول من منح الوزارة ، بينما أجرى المستشفى تجارب إكلينيكية للرقاقة شارك فيها 142 من مرضاها.
قال نائب عميد المستشفى تشين ياو شنغ إن الشريحة تقدم فحصًا سريعًا لمدة ثلاث دقائق وفحصًا كاملًا لمدة 20 دقيقة.
أضاف الرئيس التنفيذي لشركة Molsentech Chu Chia-jung أن المستشعرات الحيوية الموجودة على الشريحة تعدل الشحنة الكهربائية التي تمر عبر الشريحة إذا اكتشفت خاصية الحمض النووي للفيروس الذي يسبب COVID-19.
قالت NARL إنه أثناء تحديد قيمة عتبة الدورة والفحص بشكل أكثر دقة ، يستغرق اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) ما لا يقل عن ساعة ونصف الساعة.
وقالت إن اختبارات الفحص السريع للمستضد والأجسام المضادة تستغرق 15 دقيقة ، مضيفة أن فحوصات المستضد غالبًا ما تقدم نتائج إيجابية أو سلبية خاطئة.
وأضافت أن فحص الأجسام المضادة يمكن أن يكتشف فقط SARS-CoV-2 في المراحل الأخيرة من العدوى.
قال تشين إن الشريحة حساسة للغاية لدرجة أنها لا تتطلب تضخيمًا لاكتشاف الحمض النووي ، مضيفًا أن النظام يمكنه حتى اكتشاف الفيروس في مرحلة الحضانة.
وقال تشو إن الرقاقة ستقصر إلى حد كبير الوقت المطلوب لإجراء اختبار الحمض النووي ، مضيفًا أن النظام لديه معدل إيجابي بنسبة 95 في المائة على عينة من البلعوم الأنفي.
وأضافت: “هدفنا هو أن يجري النظام الاختبارات باستخدام عينات اللعاب فقط”.
وقالت إن الرقاقة تمنح الأشخاص نتائج فحص أكثر دقة في وقت أقل وبتكلفة أقل للفرد بقيمة 3000 دولار تايواني جديد.

Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram
Print