AAT World

Welcome To AAT World

هل تضيع العملات المشفرة عند موت مالكها؟


انتشرت شعبية العملة المشفرة في الأشهر الأخيرة، حيث بلغت قيمتها السوقية ذروتها عند 3 تريليونات دولار في عام 2021م، بالنسبة لأولئك الذين استثمروا في العملات المشفرة، يمكن أن يمثل هذا الأصل الجديد عالمًا جديدًا محيرًا ولكنه قد يكون مثيرًا، حيث توجد أفضل الممارسات التنظيمية والصناعية، إما غير موجود أو يكافح من أجل مواكبة ذلك، ولكن حتى إذا كان التشفير استثمارًا جديدًا بالنسبة لك، فمن المهم التفكير على المدى الطويل، وهذا يشمل التحضير لما يجب أن يحدث للعملات المشفرة عند وفاتك.
العملات المشفرة هي شكل من أشكال العملة الرقمية، بدلاً من إدارتها من قبل سلطة مركزية (مثل البنك)، تعيش معاملات التشفير على دفتر أستاذ عام غير قابل للتغيير يسمى سلسلة الكتل (بلوكتشين) ويتم التحقق منها بشكل مستقل بواسطة شبكة من الحواسيب.
نظرًا لأن الأصول المشفرة لا مركزية، فمن المهم للغاية تضمينها في خطتك العقارية واختيار شخص تثق به لتنفيذ تلك الخطة، وإلا، فقد يكون من المستحيل على المستفيدين تأمين الوصول إليهم عند وفاتك.

لماذا يجب عليك تضمين العملات المشفرة في خطتك العقارية؟
مثل الممتلكات العقارية والممتلكات الأخرى التي تمتلكها باسمك، يعتبر التشفير أصلًا موثقًا، هذا يعني أنه يجب أن يمر عبر الوصية (العملية القانونية والمحكمة لتوزيع التركة) قبل أن يتم تحويلها بشكل قانوني إلى المستفيدين بعد وفاتك، وجود خطة التركة بشكل عام يجعل عملية إثبات صحة الوصايا أسرع وأسهل لجميع المعنيين.
لاحظ أيضًا أنه حتى أكثر منصات تداول العملات المشفرة شيوعًا لا تدعم حاليًا أي نوع من تعيين المستفيدين لأصول التشفير -مثل حسابات التحويل عند الوفاة (TOD) أو حسابات الدفع عند الوفاة (POD)- وهي طرق شائعة للحفاظ على الأصول التقليدية في الوصايا.
بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لطبيعته اللامركزية، فإن التشفير به بعض مخاوف الأمان الفريدة التي لا تتعلق بالأصول التي تديرها سلطة مركزية (مثل الحسابات المصرفية أو حسابات الاستثمار)، على الرغم من أن العملة المشفرة هي عملة رقمية، إلا أنه يجب عليك معاملتها كأصل مادي ذي قيمة، مثل الألماس أو المعادن الثمينة أو النقود، يمكن لأي شخص يمكنه الوصول إلى التشفير الخاص بك استخدامه – للأفضل أو للأسوأ، وعلى العكس من ذلك، إذا مت دون السماح لشخص ما بالوصول إلى مفاتيح التشفير الخاصة بك -سلاسل الأرقام والأحرف التي يتم إنشاؤها عشوائيًا والتي تعمل بمثابة “كلمات مرور” تشفير- فمن المحتمل أن يختفي تشفيرك إلى الأبد، مغلقًا في محفظة رقمية لا يمكن الوصول إليها.
لهذا السبب، من الضروري أن تضع خطة لأصول التشفير التي تملكها وتترك تعليمات واضحة للأشخاص الذين تريدهم أن يرثوك.

أفضل الممارسات لتمرير أصول التشفير الخاصة بك
قم بتسمية المستفيد من أصول التشفير الخاصة بك في خطة الممتلكات الخاصة بك.
المستفيد هو الشخص أو المنظمة التي تريد أن ترث الأصول التي تملكها عند وفاتك، تأكد من إدراج جميع أصول التشفير في ممتلكاتك، ومكان تخزينها، والمستفيدين الذين يجب أن يتسلموها.
بالإضافة إلى تسمية المستفيدين لأصول التشفير المملوكة لك في وصيتك، يجب عليك أيضًا تسمية المنفذ: الشخص الذي تعينه لإدارة وصيتك الأخيرة، يمكنك أيضًا تسمية منفذ رقمي منفصل وتكليفه بحماية أصولك الرقمية وممتلكاتك الرقمية والحفاظ عليها، لتسهيل العملية على جميع المعنيين، فكر في ترشيح منفذ أو منفذ رقمي على دراية بالعملات المشفرة.
إذا كنت تخطط لتسمية شركاء في التنفيذ في وصيتك، ففكر في اختيار الأفراد الذين يعملون معًا بشكل جيد، وحدد مسؤولياتهم بوضوح في وصيتك حتى لا يكون هناك أي لبس.
نظرًا لأن القوانين واللوائح الجديدة تعمل على تغيير المشهد، قم بإعادة النظر في خطة ممتلكاتك الخاصة بشكل متكرر للتأكد من أن المنفذ المرشح لديك مجهز جيدًا للوصول إلى استثماراتك المشفرة والإشراف عليها وتسهيل نقلها إلى المستفيدين الذين اخترتهم دون تكلفة وتأخير غير ضروريين.
إذا كنت تمتلك كميات كبيرة من العملات المشفرة، ففكر في إنشاء وتمويل ائتمان غير قابل للإلغاء.
إذا تم تقييم ممتلكاتك أعلى من حد معين، فقد تخضع لضريبة الأيلولة عند وفاتك، الإعفاء من الضرائب الفيدرالية الحالية هو 12.06 مليون دولار للأفراد و24.12 مليون دولار للمتزوجين، وتفرض مجموعة من الولايات أيضًا ضريبة عقارية على مستوى الولاية (الحد الأدنى في أوريجون وماساتشوستس، حاليًا يبلغ مليون دولار).
إذا كنت تمتلك ما يكفي من العملات المشفرة بحيث يمكن أن تخضع ممتلكاتك للضريبة العقارية، فقد ترغب في التفكير في إنشاء ائتمان غير قابل للإلغاء، يمكن للائتمان غير القابل للإلغاء المنظم بشكل صحيح إزالة هذه الأصول القيمة من ممتلكاتك الخاضعة للضريبة، ومع ذلك، وكقاعدة عامة، لن تتلقى العملة المشفرة التي تنقلها إلى ثقة غير قابلة للنقض خلال حياتك تعديلًا أساسيًا (أو أساسًا تصعيدًيا) عندما تموت.

فهم وتوثيق مكان تخزين عملاتك المشفرة
تعتمد كيفية استرداد المنفذ والمستفيدين لعملاتك المشفرة بعد وفاتك على كيفية تخزينها.
فإذا تم تخزين عملتك المشفرة في حساب وصاية على بورصة تشفير مثل كوين بيز أو جيمني أو إي تورو، فيمكن للمنفذ أو المستفيدين الاتصال بهذه التبادلات مباشرة لتسهيل نقل الأصول الخاصة بك، ولبدء هذه العملية، سيحتاجون إلى تقديم شهادة الوفاة الخاصة بك، ووثائق إثبات الوصية (مثل نسخة من وصيتك)، وإثبات الهوية، وخطاب موقع من قبل المنفذ يرشدك إلى ما يجب فعله بالعملات المشفرة في الحساب.
إذا تم تخزين التشفير الخاص بك في وضع عدم الاتصال في (محفظة باردة (جهاز تخزين مادي غالبًا ما يشبه محرك أقراص “يو إس بي” فسيعتمد الوصول بعد الوفاة على مدى جودة توثيق أصولك، وفيما يلي بعض أفضل الممارسات المقبولة بشكل عام:
– توثيق موقع المحفظة نفسها (من الأفضل تخزينها في خزنة مقاومة للحريق أو في صندوق ودائع آمن).
– توثيق مفاتيحك الخاصة والعامة لكل محفظة تمتلكها، كلاهما مطلوب للوصول إلى التشفير الخاص بك، احتفظ بالمفتاحين في مواقع آمنة ولكن منفصلة.
– قم بتوثيق أي معلومات أخرى قد تكون مطلوبة للوصول إلى محفظتك، مثل رمز التعريف الشخصي أو عبارة الاسترداد.
مكان تخزين هذه المعلومات في النهاية متروك لك، قد تفكر في الاحتفاظ بها في صندوق ودائع آمن، أو إدراجها في خطة ممتلكاتك، أو تكليف محامي بها أو أحد أفراد الأسرة أو صديق.
على الرغم من أن مشهد العملة المشفرة يتطور بسرعة، فإن وجود خطة ممتلكات أو عقارات أمر بالغ الأهمية لحماية أصول التشفير المملوكة لك عند وفاتك، نظرًا للطبيعة اللامركزية للعملات المشفرة، يقع على عاتقك مسؤولية الاحتفاظ بمخزون استثماراتك وإبلاغ تعليمات الوصول إلى المنفذ والمستفيدين في حالة وفاتك.
ويعد وجود خطة لممتلكاتك محدثة أمرًا مهمًا للجميع، ويمكن أن يكون أمرًا بالغ الأهمية بشكل خاص لمالكي العملات المشفرة الذين لا يريدون أن يفقد أحباؤهم إمكانية الوصول إلى أصولهم المشفرة.

Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram
Print