نفي المهندس الهندي الذي طوّر أول سيارة طيران هجينة في آسيا الائتمان... لمجرد أنه مسلم

نفي المهندس الهندي الذي طوّر أول سيارة طيران هجينة في آسيا الائتمان... لمجرد أنه مسلم

اسمه محمد فرقان شعيب ... ابتكر أول سيارة طيران هجينة في آسيا. لكن الإعلام الهندي تجاهله لأنه مسلم.

قامت شركة Vinata Aeromobility ، وهي شركة ناشئة ، بتصميم أول سيارة طيران هجينة في آسيا. لم يكن الرجل الذي يقف وراء هذا الابتكار سوى محمد فرقان شعيب ، رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة.

أصبحت الهند مجنونة بعد الابتكار وأشاد وزير الطيران المدني بالاتحاد جيوتيراديتيا سينديا بالشركة. ظهر الابتكار بشكل بارز في الصحف ، لكن اسم المبتكر كان مفقودًا.

يمكن أن تصل سرعة السيارة الهجينة إلى 120 كيلومترًا في الساعة. من المقرر أن يتم عرض هذه السيارة في معرض Helitech Expo بلندن في الخامس من أكتوبر. يمكن استخدام هذه السيارة لخدمات الطوارئ والشحن.

حظي موقع الويب الأمريكي "Future Flight" ، الذي يتميز بتكنولوجيا الطيران الناشئة ، بالثناء على فرقان.

لكن في موطنه ، تم تجاهل محمد فرقان شعيب إلى حد كبير.

تم تعيين محمد فرقان شعيب ، القادم من ولاية أوتار براديش ، كرئيس تنفيذي للتكنولوجيا في شركة فيناتا للطيران.

قام Sudhir Choudhary من Zee News بمشاركة الأخبار مع شعار "Make in India" في 22 سبتمبر ، وذكر "سيارة طائرة صنعت في الهند" عشر مرات لكنه لم يذكر الفرقان مرة واحدة.

هل تجاهل الإعلام الهندي الفرقان عمدًا أم أنه خطأ حقيقي؟

 ناقشت زي نيوز وآج تاك وبارات تاك والعديد من القنوات الأخرى إطلاق السيارة لكنها لم تذكر محمد فرقان شعيب.

وقال الموقع الأمريكي: "رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة هو مهندس الطيران محمد فرقان شعيب ، الذي لديه خبرة في تطوير الطائرات بدون طيار وهو أيضًا مشغل طائرات بدون طيار مؤهل".

كما غرد فرقان شكره لوزير الاتحاد على تقديره لفكرته.

شاركت شركة Vinata Aeromobility ، الشركة التي صنعت هذه السيارة الطائرة ، تقديم الفرقان على موقعها على الإنترنت.

"رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة هو مخترع هندي ، ومهندس طيران ، وطيار معتمد للطائرات بدون طيار ، ولديه خبرة في تصميم الفضاء وهندسة الطائرات بدون طيار. لديه شغف بالطائرات المتقدمة والطائرات بدون طيار. وقالت الشركة إن لديه خبرة في البحث والتطوير للتكوينات المختلفة للطائرات بدون طيار والطائرات.

استحوذت الشركة على الأضواء عندما عرضت النموذج الأولي لسيارتها الطائرة الهجينة على وزير الطيران المدني بالاتحاد جيوتيراديتيا سينديا.

"يسعدني أن أعرض النموذج المفاهيمي لأول سيارة طيران هجينة في آسيا قريبًا من قبل الفريق الشاب من Vinata Aeromobility. وبعد إطلاقها ، سيتم استخدام السيارات الطائرة لنقل الأشخاص والبضائع بالإضافة إلى تقديم خدمات الطوارئ الطبية. أطيب تمنياتي للفريق "، غردت سينديا.

من هو محمد فرقان شعيب؟

وهو رئيس قسم التكنولوجيا في شركة Vinata Aeromobility. هو مخترع هندي ومهندس طيران بالإضافة إلى طيار معتمد (معتمد) بدون طيار.

بصرف النظر عن هذا ، فهو خبير في تصميم الفضاء وهندسة الطائرات بدون طيار. لديه شغف بصناعة الطائرات المتطورة والطائرات بدون طيار. لديه أيضًا خبرة في البحث والتطوير للطائرات بدون طيار والطائرات.

فرقان هو مهندس الطيران الوحيد المرتبط بالشركة.

;