الهند: شركة هندية تصنع وتصدّر أدوية سعال تتسبّب في وفاة 90 طفلاً

حظرت إندونيسيا يوم السبت 15 اكتوبر 2022 اثنين من مكونات دواء شراب للسعال لهما صلة بوفاة 70 طفلاً في غامبينا تَحقَّقَ في إصابات كلى حادة أودت بحياة أكثر من 20 طفلاً في العاصمة جاكرتا هذا العام.

وقالت الهيئة المعنية بتنظيم تداول الغذاء والدواء (بي.بي.أو.إم) إنها تحقق كذلك في هذين المكونين، وهما ثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول التي تُصنَّع في الهند، قد أحدثا تلوثاً لمواد أخرى تستخدم كمذيبات.

 وتحقق غامبيا في الوفيات الناجمة عن إصابات الكلى الحادة في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا،  والتي مرتبطة بأدوية السعال التي تصنعها شركة ميدين فارماسوتيكالز ومقرها نيودلهي، الهند.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها وجدت مستويات “غير مقبولة” من ثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول، والتي تحتوي على مواد سامة، في أربعة من منتجات شركة ميدين الهندية..

وقالت هيئة (بي.بي.أو.إم) في بيان “لتوفير الحماية للجمهور، وضعت الهيئة شرطاً عند التسجيل يقضي بعدم السماح باستخدام جميع منتجات الشراب الطبي للأطفال والبالغين المصنوعة في الهند التي تحتوي على ثنائي إيثيلين جلايكول وإيثيلين جلايكول“.

Contact Us

Subscribe to our Newsletter

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld

About Us

Here in the AAT Group, Traders, Businessmen, Manufacturers, Importers, and Exporters get to know each other and cooperate despite the distances, countries, and different languages.

Feature Posts

Newsletters

Never Miss an Offer

Join our mailing list to receive the latest product news and industry updates from AAT World.

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld