تركيا… صادرات يوليو تتجاوز 20 مليار دولار

ارتفعت الصادرات التركية في يوليو/تموز الماضي بمعدل 8.4 بالمئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، مسجلة 20 مليارا و93 مليون دولار.

وأوضحت بيانات وزارة التجارة التركية، أن قيمة الصادرات خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو/ تموز الماضي بلغت 143 مليارا و435 مليون دولار.

وفي المقابل، بلغت قيمة الواردات خلال الفترة المذكورة 217 مليارا و52 مليون دولار، في حين بلغت خلال يوليو الماضي 32 مليارا و476 مليون دولار.

الجدير بالذكر أنَّ وزير التجارة التركي “عمر بولات” أعلن أنَّ الصادرات التركية لشهر يوليو حقّقت رقم قياسي تاريخي حسبما نقلت صحف محلية عن تصريحات الوزير، أنه زادت الصادرات التركية بنسبة 8.4 في المائة في يوليو وبلغت 20 مليار و93 مليون دولار وبذلك حققت أعلى قيمة لصادرات شهر يوليو في التاريخ.

وتابع: “قد تحققت هذه النتيجة على الرغم من الركود في الإنتاج العالمي وخاصة في دول الاتحاد الأوروبي التي تعد أكبر أسواقنا التصديرية، مما أدى إلى ضعف الإنتاج وحجم التجارة في الاقتصاد العالمي فضلاً عن الانخفاض الخطير في أسعار التجارة العالمية وأسعار السلع”.

وفي هذا السياق، ارتفعت حصة صادرات المنتجات ذات التقنية العالية والمتوسطة والمتقدمة في التصنيع والتي كانت %36.9 في عام 2022، إلى %40.8 في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام.

Contact Us

Subscribe to our Newsletter

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld

About Us

Here in the AAT Group, Traders, Businessmen, Manufacturers, Importers, and Exporters get to know each other and cooperate despite the distances, countries, and different languages.

Feature Posts

Newsletters

Never Miss an Offer

Join our mailing list to receive the latest product news and industry updates from AAT World.

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld