لاستعادة المركز الأول عالميًا.. مصنعو الشاشات في كوريا الجنوبية يستثمرون 48 مليار دولار بحلول 2027

أعلنت وزارة الصناعة الكورية إن شركات تصنيع الشاشات الكبرى، مثل شركة “سامسونج ديسبلاي” وشركة “إل جي ديسبلاي” وغيرهما ستقوم باستثمار أكثر من 65 ترليون وون (48.77 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2027، لتأمين التقنيات المبتكرة واستعادة المركز الأول عالميا، بحسب وكالة يونهاب.

وتهدف الاستثمارات المخطط لها إلى زيادة حصة البلاد في السوق العالمية إلى أكثر من 50% بحلول عام 2027، من 37% في العام الماضي، وذلك من خلال تطوير تقنيات جديدة للشاشات من الجيل التالي وتوسيع خطوط إنتاج شاشات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء.

وستعمل الدولة أيضًا على تصنيع 80% من المواد والأجزاء والمعدات اللازمة لصناعة العرض بالتقنيات المحلية، مقارنة بـ 65% في عام 2022، وتحقيق تقنيات فائقة الفجوة لتتجاوز الدول المنافسة بأكثر من 5 سنوات.

وجاء الإعلان عن تلك الأهداف خلال اجتماع بين وزير الصناعة “لي تشانغ-يانغ” وكبار مسؤولي شركات تصنيع الشاشات، بمن فيهم “كيم سونغ-تشول”، كبير مسؤولي التكنولوجيا في “سامسونج”؛ و”يون سو-يونغ”، كبير مسؤولي التكنولوجيا في “إل جي”؛ و”كيم يونغ-جيه”، نائب رئيس شركة “سامسونج” للإلكترونيات؛ و”بارك وون-هوان”، رئيس شركة “هانسول كيميكال”، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

الصين تتفوق على كوريا فى تصنيع الشاشات

وقد احتلت كوريا الجنوبية المركز الأول عالميا في قطاع الشاشات في عام 2004 متجاوزة اليابان، وحافظت على المركز حتى عام 2020. لكن الصين تجاوزتها في عام 2021 وسط المنافسة الشديدة. وبلغت حصة الصين في السوق 42.5% في العام الماضي.

ولمساعدة الشركات على تحقيق الأهداف، تعهدت الحكومة بسن سياسات لتمويل شركات الشاشات بما قيمته 900 مليار وون لاستثماراتها الجديدة وتصنيع المعدات، ودراسة في إنشاء مناطق خاصة للقطاع لتوسيع البنية التحتية وغير ذلك من أشكال الدعم.

وتخطط الحكومة لتخصيص أكثر من 1 ترليون وون لمشروعات البحث والتطوير لتطوير التقنيات لإنتاج شاشات الجيل التالي بكميات كبيرة. وستعمل الحكومة أيضًا من أجل تخفيف اللوائح وتعيين التقنيات الرئيسية المتعلقة بالشاشات باعتبارها التقنيات الاستراتيجية المتقدمة في البلاد، حتى تتمكن الشركات من الاستفادة من تخفيضات ضريبية إضافية.

Contact Us

Subscribe to our Newsletter

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld

About Us

Here in the AAT Group, Traders, Businessmen, Manufacturers, Importers, and Exporters get to know each other and cooperate despite the distances, countries, and different languages.

Feature Posts

Newsletters

Never Miss an Offer

Join our mailing list to receive the latest product news and industry updates from AAT World.

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld