ماليزيا موطن الفرص المزدهرة

تقع ماليزيا فوق خط الاستواء مباشرة في قلب جنوب شرق آسيا. تتمتع ماليزيا بموقع استراتيجي بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي ، وتتمتع بخدمات جيدة من جميع الخطوط الجوية والشحن الرئيسية. هذا إلى جانب الأساس الاقتصادي المستدام والصلب في البلاد ، والبيئة الجاهزة للأعمال التجارية الشاملة ، والتركيز المستقبلي ، والقوى العاملة الماهرة الديناميكية ، جعلت ماليزيا موقعًا استثماريًا جذابًا وتنافسي التكلفة في المنطقة ، وأصبحت بسرعة مركزًا مفضلاً للخدمات المشتركة

لا يزال الاقتصاد الماليزي مرنًا ويعتمد على أساسيات قوية. يشير هيكلها الاقتصادي المتنوع ونظامها المالي السليم والاستجابة الفعالة للصحة العامة والدعم الاستباقي لسياسة الاقتصاد الكلي إلى أن ماليزيا ستكون قادرة على تجاوز العاصفة بشكل أفضل من العديد من البلدان الأخرى.

موقع مثالي

تتمتع ماليزيا بموقع جيد في واحدة من أسرع المناطق الاقتصادية نموًا في العالم. سجلت منطقة جنوب شرق آسيا متوسط ​​نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.3٪ سنويًا على مدار العشرين عامًا الماضية.

اقتصاد متنوع

من بلد كان يعتمد في السابق على الزراعة والسلع الأولية ، أصبحت ماليزيا اليوم اقتصادًا متنوعًا مدفوعًا بالتصدير مدفوعًا بالتكنولوجيا العالية والصناعات القائمة على المعرفة وكثيفة رأس المال. عززت الأنظمة البيئية الناضجة والمتكاملة التي تم تطويرها على مدى عقود سلسلة توريد محلية قوية تدعم نمو الأعمال والاستثمارات على المدى الطويل…

يلعب قطاع التصنيع في ماليزيا دورًا مهمًا في سلسلة التوريد العالمية بينما يتم تمثيل الأنشطة المحلية بشكل جيد في قطاع الخدمات، والذي أصبح أكثر وضوحًا في العقدين الماضيين. تستمر ماليزيا في كونها موقعًا جذابًا للشركات في مختلف الصناعات. توفر القطاعات المتنوعة في ماليزيا فرصًا وفيرة للمستثمرين الذين يتوسعون في الأسواق البديلة.

روابط تجارية واسعة النطاق ، تكلفة أقل لممارسة الأعمال التجارية

وقعت ماليزيا بالفعل ونفذت العديد من اتفاقيات التجارة الحرة، والتي تشمل اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية مع اليابان وباكستان والهند ونيوزيلندا وتشيلي وأستراليا وتركيا. على مستوى الآسيان ، يوجد لدى ماليزيا اتفاقيات تجارة حرة إقليمية من خلال اتفاقية التجارة الحرة للآسيان مع الصين وكوريا واليابان وأستراليا ونيوزيلندا والهند.

وهذا يخلق حجم سوق محتمل يصل إلى 3.9 مليار شخص. تصل رسوم الاستيراد إلى 98٪ من إجمالي المنتجات إلى 0٪ بموجب اتفاقيات التجارة الحرة الماليزية مع الآسيان.

يترجم انخفاض الحواجز التجارية إلى انخفاض تكاليف ممارسة الأعمال التجارية. يمنح هذا الشركات العاملة في ماليزيا وصولًا تفضيليًا لاقتناص فرص النمو والأسواق الفورية في واحدة من أكبر التكتلات التجارية في العالم.

فرص استثمارية أعلى من خلال الشراكة الاقتصادية الإقليمية

تعد ماليزيا من بين الدول العشر الموقعة على الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، وهي أكبر اتفاقية للتجارة الحرة في العالم. تمثل 30٪ من سكان العالم وتساهم بشكل جماعي في 30٪ من الأنشطة الاقتصادية العالمية ، وفقًا لما يقاس بالناتج المحلي الإجمالي. ومن المتوقع أن يؤسس هذا إطارًا قويًا للتعاون ويساهم بشكل كبير في الانتعاش الاقتصادي للاقتصادات المعنية. نظرًا لأن الدول الأعضاء في الشراكة الاقتصادية الإقليمية هي من بين أكبر 15 شريكًا تجاريًا لماليزيا، فمن المتوقع أن تخلق اتفاقية التجارة الحرة هذه بيئة استثمارية أكثر ليبرالية وتسهيلًا وتنافسية من شأنها أن توفر تسهيلًا محسنًا للاستثمار والرعاية اللاحقة للمستثمر.

اكتشف المزيد من فرص الاستثمار في ماليزيا

على مدى العقود الماضية ، شهد قطاع التصنيع في ماليزيا تغييرات هائلة، وتعد كفاءة الإنتاج والتحكم في التكلفة من العوامل الحيوية التي تمكن القطاع من تحقيق نتائج حقيقية لرجال الأعمال… تجمع صناعة الخدمات الماليزية أيضًا بين نهج متعدد التخصصات مع معرفة متعمقة وعملية للصناعة لمواجهة التحديات واغتنام الفرص…

استكشف المزايا التنافسية والمقارنة المتنوعة في قطاعي التصنيع والخدمات في ماليزيا

 
نادي رجال الأعمال في  ماليزيا على استعداد تام لتلبية جيمع احتياجاتكم…

aat.club100@gmail.com

+60 1139393155 واتساب، بيب، ايمو، فايبر، لاين، بوتيم، الخ…:

Contact Us

Subscribe to our Newsletter

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld

About Us

Here in the AAT Group, Traders, Businessmen, Manufacturers, Importers, and Exporters get to know each other and cooperate despite the distances, countries, and different languages.

Feature Posts

Newsletters

Never Miss an Offer

Join our mailing list to receive the latest product news and industry updates from AAT World.

@2023 – All Right Reserved. Designed and Developed by AATWorld